Saturday, 8 September 2012

نوال جمعة: الحكومة المركزيه هي السبب الرئيس في شحة المياه في عموم البلد

 
 
   
01-09-2012 صوت العراق-

شحة المياه التي تعاني منها جميع محافظات العراق الوسطى والجنوبيه تقريبا والتي تسببت باضرار كبيره سواء على مستوى الاقتصادي والزراعي جعل من المواطن يعيش معانات جديده اضيفت لمعانات الكثيره التي يعيشها اهالي محافظة ذي قار مثال بسيط عن تلك المعانات فهم يعيشون وفي اغلب مناطق ونواحي محافظتهم هذه الازمه لا ماء للشرب ولا ماء للزراعة ولا ماء للغسل حتى.

نوال جمعه عضو مجلس محافظة ذي قار تحدثت عن هذه الازمه قائله ان السياسه الخارجيه للحكومه المركزيه هي السبب الرئيسي وراء هذه الازمه.

جمعة بينت ان الحكومه المركزيه ومن خلال الا مبالات التي تعيشها وعدم الضغط على الدول المجاوره والتي تكون ارضيها المصدر للمياه وكذلك عدم المطالبه بتطبيق القوانين الدوليه بهذا الموضوع واستمرار التعامل مع شركات هذه الدول بل وتقديمها على الكثير من الشركات الاخرى في المشاريع المحاله من قبل الوزاراة واستمرار التبادل الاقتصادي بين العراق وهذه الدول كان وراء الاستهتار في حياة وكرامة المواطن العراقي ومصدر عيشه.

واضافة جمعة ان من واجب الحكومة ان تحمي المواطن وتحافظ على امنه ورزقه وهذا كله مفقود في هذا البلد الحبيب وهذا ما جعل اليوم تركيا وسوريا وايران تعبث وتفعل ما تشاء وكيف ما تشاء بدون رادع او رد مناسب بحياة المواطن والمتضررالوحيد او نقول الاول والاخير هو المواطن الذي يعتمد على الزراعة في دخله اليومي


No comments:

Post a comment